أهم ٨ مميزات اسأل عنها شركة تصميم مواقع الإنترنت قبل الشراء

خلال عملية بحثك عن أفضل شركة تصميم مواقع انترنت في الأردن أو حتى في أي دولة أخرى ، ستجد العديد من الشركات المزودة للخدمة. لكن اختيارك لأنسب شركة يجب أن يكون مبني على عدة عوامل لتقوم بمقارنة سليمة واختيار صحيح.

اذا كنت تفكر بالسعر فقط تذكر دائماً أن الخيار الخاطئ سيكلفك أضعاف تكلفة المنتج الأعلى سعراً.

نقدم لك اليوم مجموعة من العوامل والخصائص التي يجب عليك التأكد منها عند اختيار الشركة الأنسب:

أولاً: دعم الشاشات الصغيرة وطريقة عرض مخصصة

تصميم مواقع انترنت متوافقة مع الجوال

مستخدمي الهواتف الذكية والجوالات يشكلون أكثر من ٧٠٪ من نسبة مستخدمي الانترنت. هذا يعني أن ٧٠٪ من زوار الموقع يتصفحون الموقع باستخدام هواتفهم. يجب عليك إنشاء موقع إلكتروني يوفر نسخة خاصة متوافقة مع شاشات الجوال الصغيرة والأجهزة اللوحية.

نحن في ركب.كوم لا نصمم موقعاً إلكترونياً بدون نسخة مصغرة للشاشات الصغيرة. حتى أنت عزيزي قد تكون الآن تقرأ هذه المقالة باستخدام هاتفك الذكي.

ثانياً: مميزات لوحة التحكم بمواقع الانترنت

مميزات لوحة تحكم الموقع

يجب أن تتأكد من أن لوحة التحكم تتيح لك التحكم حقاً بجميع محتويات الموقع بأسهل الطرق ، ليس الظاهر منها فقط بل وطريقة عرض المحتوى والقوائم والصور والنماذج والسلايدر وما إلى ذلك. بل أيضاً تتيح لك الكشف عن الكود البرمجي والتعديل به إذا احتجت ذلك. كما يجب أن لا تكون لوحة التحكم محدودة برقم.

نحن في ركب.كوم نضمن لعميلنا أسهل وأقوى لوحات التحكم المبينة على Fusion Builder باني المحتوى الذي يتيح لك رسم الصفحات والمحتويات باستخدام خاصية السحب والرمي لتتمكن من إنشاء موقع إلكتروني بأسهل وأسرع الطرق وأكثرها احترافية بدون الحاجة للخبرة أو المعرفة بتصميم مواقع الانترنت

ثالثاً: عناصر أساسية في تصميم المواقع الإلكترونية

عناصر تصميم الموقع الالكتروني

نؤمن بأن أي موقع إلكتروني ناشئ سواء شخصي أو للشركات يجب أن يحتوي على العناصر التالية: السرعة والأداء ، إمكانية إنشاء حسابات بريد إلكتروني غير محدودة ، قابلية تغيير مظهر ومحتويات الموقع الصفحات والمقالات وألبوم الأعمال ، دعم الصور والفيديو ، إنشاء نماذج التواصل ، إمكانية عمل أكثر من سلايدر – وأفضلها Revolution Slider ، دعم أكثر من لغة واحدة.

رابعاً: إمكانية التطوير بأقل التكاليف

التسويق الالكتروني

ستحتاج إلى خصائص عديدة وجديدة مع مرور الوقت. اسأل شركة تصميم مواقع الويب عن تكاليفها وإمكانية الحصول عليها. نحن في ركب.كوم نعتمد بشكل كبير على خصائص ووردبرس حيث يتوفر مئات الآلاف من الاضافات البرمجية المجانية والمدفوعة بأسعار متفاوتة حسب تعقيداتها ونوعها. بل ويمكنك اضافتها بنفسك بتكلفة أقرب إلى الصفر.

خامساً: نوع ومكان الاستضافة

خدمات الاستضافة والسيرفرات

الاستضافة تعني أن جميع محتويات موقعك الالكتروني ستكون على سيرفر ما. نوع السيرفر وإمكانياته وموقعه يلعب دور مهم في أداء السيرفر وبالتالي سرعة موقعك الإلكتروني. السيرفر الأوروبي أقرب لمنطقة الشرق الأوسط من السيرفر الأمريكي. أفضل شركات تصميم مواقع الانترنت مثل ركب.كوم لديها العديد من خيارات السيرفرات.

احرص على الحصول على ذاكرة RAM ومعالج CPU أعلى بدلاً من الاهتمام كثيرا لمساحة التخزين.

سادساً: أمن السيرفر والنسخ الاحتياطي

حماية وأمن المعلومات

في عالمنا الرقمي الحديث ، من المهم جداً الأخذ بالأمان والحماية بعين الاعتبار وابقاء موقعك تحت الحماية فقط لن يكفي. بل ويجب عليك أخذ نسخ احتياطية أسبوعية أو شهرية للحفاظ على بيانات الموقع من التخريب و الاختراق المستهدف.

نحن في ركب.كوم نقوم بأخذ نسخة احتياطية أسبوعية لجميع عملائنا تلقائياً لاستردادها في حالات الاختراق أو التخريب إن حدثت.

سابعاً: الظهور والربط على محرك البحث جوجل

الظهور في محرك البحث جوجل

محركات البحث هي بوابتك لعالم الانترنت ، فإن لم يكن موقعك الإلكتروني ظاهراً على جوجل والمحركات الأخرى ، فهذا يعني أنه غير موجود ولن يستطيع أحد بالدخول عليه. اسأل شركة تصميم المواقع الالكترونية عن إمكانية وتكلفة اضافة موقعك لمحرك البحث جوجل بعد الانتهاء من تصميم الموقع.

نحن في ركب.كوم نقدمها لعملائنا مجاناً :)

ثامناً: الإحصائيات المفصلة للموقع

أن تعرف عدد الزوار اليومي أو الشهري لموقعك فقط ، فهذا غير كاف على الإطلاق. إسأل عن إمكانية معرفة عدد الزيارات بالدقيقة والساعة وإلى أي صفحة ومحتوى ومن أي الدول أتت هذه الزيارات وما نوع أجهزة الزوار ومتصفحاتهم وكم المدة الزمنية التي بقوا فيها على الموقع. كل معلومة تستطيع الحصول عليها ستساعدك للتفوق على منافسيك بالسوق. لا تقلق ، فكل هذا متوفر لدينا ونستطيع توفير أكثر من هذه الإحصائيات وتفاصيل أعمق بكثير تفي باحتياجاتك وتساعدك على النجاح.

إذا كانت جميع المميزات المذكورة أعلاه بنفس عروض شركة تصميم مواقع الانترنت التي تتعامل معها ، يمكنك أخذ السعر أخراً بعين الاعتبار على افتراض أن جميع الشركات ستقدم لك نفس المميزات. نحن في ركب.كوم متعطشون دائماً لتقديم الأفضل لعملائنا لضمان نجاح مواقعهم الالكترونية. اضغط الرابط التالي لإلقاء نظرة على لوحة التحكم والمميزات الخاصة التي نقدمها بخدمة تصميم مواقع الانترنت لعملائنا.

جاهز للتعامل مع المحترفين؟ ننفذ لك مشروعك بأعلى معايير الجودة والإبداع بأسعار مناسبة. قمنا بعمل أكثر من ١٠٠ قصة نجاح. كن أنت التالي

اطلب استشارة مجانية الآن